منتديات القادة
نرحب بك (اخي / اختي)الزائر انت غير مسجل بالمنتدي فنشرف بتسجيلك معناوشكراً...



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
 
ترحيب باعضاء المنتدي:- أهلاً بمن أتانا بتحية وسلام .... يريد منا ترحيباً بأحلى كلام .... يريد أن ننرحب به للإنضمام .... إلى مركب أعضاءنا الكرام .... أهلاً بك بمنتديات القادة .. ونتطلع بكل الشوق لمشاركاتك .... وعلى الخير دوماً نلتقي .... كم أسعدنا وجودك في سماء منتدانا الغالي بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالموده  وكلمات تبحث عن روح الاخوة نقول لكِ أهلا وسهلا اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة

 

تتقدم ادارة منتديات القادة بالتهنئة الواجبة لكل من :- الأخ الفاضل / ابراهيم يوسف لتوليه الاشراف على منتدى المكتبة الالكترونية.  الأخ الفاضل / متوكل فتح الرحمن لتوليه الاشراف على منتدي البحوث العلمية.  الأخ الفاضل / ابوبكر محمد لتوليه الاشراف على منتدى هندسة ميكانيكا.  الأخ الفاضل / بكري عبدو لتوليه الاشراف على منتدي هندسة الكهرباء ومنتدي الاقتراحات والمشاكلالأخ الفاضل / Mohanad Saeedلتوليه الاشراف على منتدى هندسة العمارة. الأخ الفاضل /  naomy لتوليه الاشراف على منتدي هندسة الطيران.  الأخ الفاضل / مهند احمد علي لتوليه الاشراف على منتدى هندسة المساحة.   الأخ الفاضل / The gold f manلتوليه الاشراف على منتدى هندسة تعدين.  الأخ الفاضل / Omer Osman لتوليه الاشراف على منتدى النقاشات الطلابية.  الأخ الفاضل / alyagoot 4 ever لتوليه الاشراف على منتدى اللغات الاجنبية.  الأخ الفاضل / صدام حسن لتوليه الاشراف على منتدى الحكم والامثال.  والإدارة تتمنى لهم التوفيق والخير لما فيه الرقى والتقدم لمنتدانا الغالى علينا كل الود والاحترام.



شاطر | 
 

 الاسطورة مايكل شوماخر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohaned saeed
مشرف
مشرف


علم الدولة : السودان
عدد المساهمات : 7
نقاط : 54
تاريخ التسجيل : 10/03/2011
العمر : 26

مُساهمةموضوع: الاسطورة مايكل شوماخر   السبت 12 مارس 2011, 6:28 am

ساعات محدودة تفصلنا عن انطلاق الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان، التي ستشهد عودة الأسطورة الألماني مايكل شومخار، الذي أكد على نيته انتزاع اللقب الثامن في مسيرة تميزت بسجل حافل وأرقام قياسية

سجل مدجج بسبعة ألقاب لبطولة العالم في سباقات الفورمولا وان (رقم قياسي)، وصعود إلى منصة التتويج في 154 مسابقة كبرى، 91 منها من أعلى نقطة، وأحرز المركز الأول للانطلاق في 68 مناسبة، وحصيلة إجمالية من النقاط بلغت 1369 نقطة: إنها مسيرة السائق الأسطورة مايكل شوماخ

قام شوماخر بقيادة سياراة أول مرة وهو في سن الرابعة. وعندما بلغ 18، توج بطل أوروبا في سباقات الكارتينغ. ثم واصل تألقه في سباقات الفورمولا 2 وحضي بدعم عدد من شركات السيارات. بعد ذلك، انضم في عام 1990 إلى فريق مرسيدس للشباب. وكانت تلك خطوة البداية التي قادته إلى عالم الفورمولا وان.

في عام 1991 شارك مايكل شوماخر لأول مرة في سباقات الفورمولا وان، وكان ذلك ضمن صفوف فريق جوردن قبل أن ينتقل إلى فريق بينتون-فورد الذي حاز معه في عام 1994 لأول مرة على بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان.
بعد لقبه العالمي الثاني مع فريق بينتون-فورد، انتقل "شومي" مطلع موسم 1996 إلى صفوف فريق فيراري الإيطالي. وبعد صيام عن الألقاب استمر أربع سنوات، فاز شوماخر مع "الفريق الأحمر" بخمس ألقاب متتالية في الفترة ما بين 2000 و2004.

تزوج شوماخر في عام 1995 بكورينا. ورزق الإثنان بطفلين ميك وماريا. وعند اعتزاله للمرة الأولى كان شوماخر يرغب في قضاء المزيد من الوقت مع عائلته، والابتعاد عن حلبات السباق، إلا أن ذلك سرعان ما تغير.

لم يستطع شوماخر الابتعاد عن الحلبة، وانتقل إلى نوعية ثانية من السباقات. إلا أنه في 11 من فبراير، تعرض في كارتغينا الإسبانية إلى حادث، أصيب على إثره في منطقة الرقبة. وكان من تداعياته فشل محاولة العودة إلى الحلبة التي كانت مقررة مع فريق فيراري لتعويض السائق المصاب فيلبي ماسا.

في يناير من هذا العام خاض شوماخر أول سباق له، لكن ليس مع فريق مرسيدس وإنما ضمن مسابقات جي.بي 2 وبعدما قطع السائق الأربعيني مسافة 575 كلم في ثلاثة أيام ذكر أنه "شعر بارتياح كبير خلف مقعد القيادة".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاسطورة مايكل شوماخر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القادة :: المنتديات الثقافية :: المنتدي الرياضي-
انتقل الى: